فوائد الأحجار الكريمة:حجر الأماتست (الجمشت)

 

AVvXsEiczGkCo9fhE921K1wwZoBjDDyG0O1BBsMFnSqFeJFl0fhswsF6JcSSP lfjxAwziBOGKtJNlUWgkJg6PaLOFZ1wBBOtMIbo8Ep7zhsh48MZO46 Omfi2m YKIyjStmcb4Iwgca0HHjBZVJfBijwY65w2F 9NwWH31Q1uOIOf71hMCcVEVaN9P2GCy5Pw=w399 h260

 

مقدمة عن حجر الأماتست:

يحظى الجمشت بحب كبير منذ العصور القديمة لجماله المذهل وقوته المميزة لتحفيز وتهدئة العقل والعواطف. في تصنيف اليوم ، هو من الأحجار المنتشرة والغير ثمينة، لكنه كان قديما أحيانًا قيمته تساوي قيمة الماس.

حجر الأماتست حجر مميز جدا فهو يحمل طاقة النار و العاطفة و في نفس الوقت منطق ضبط النفس و اليقظة و الروحانية.

على مر التاريخ ، كان استخدام الجمشت هو لمنع السُكر والتساهل المفرط. غالبًا ما كان الإغريق والرومان القدماء يشربون في كؤوس من الاماتست ، وكانوا يعتقدون أن النبيذ المشروب في كأس الأماتست سيمنع التسمم. و كانوا يعتقدون أيضًا أن ارتداء الجمشت على الجسم ، خاصةً على السرة ، لا يجعل الناس يقظين و في حالة تركيز عالية فحسب ، بل يجعلهم أيضًا متحمسين للغاية للعاطفة.

AVvXsEh3W JVnXdMAewjkUYFd85O5GM4t0E7vDYTkkCv5L KPmuf9 Lp Jh3aH5d44nuQ0k3yUbOrL GoHhJwy6uOqNKbMRmUbnfawUAcqTqEyqOnFiuCOymvsKRPCXzGoqDwONyh32PafN
قطعة اثرية من حجر الأماتست

تتضمن بعض تقاريرعلاج الاماتست قدرته على التحكم في الأفكار الشريرة وزيادة الذكاء وجعل الناس اذكي في الأمور التجارية. للمسافرين ، يتم ارتداؤه لمنع الخيانة والهجمات المفاجئة. كما أنها تحمي الجنود من الأذى وتمكنهم من هزيمة العدو. يساعد الصيادين في صيد الحيوانات البرية والدواجن. من ناحية أخرى ، يعتبر حجرًا روحانياً قويًا يمكنه مقاومة السحر والسحر الأسود.و يمكن أن يحمي مرتديه من الأمراض والالتهابات.

AVvXsEisngR2dxCEC2LE YA8WpdRGr2IybmFrOUspAMoyBkaLdclnwVnEkjyF 80yDvg dxisLTg1OL LrKc54mUUgt ZvaMtA5F8U4KyyqNHbXa6Ez0P0NrlrTCSMEHXz2Q9TXXrora4iNr oEcoz8dpnyZaS77zni5Q86aFCK7Hw4O95ezpZeyelv Yrsf Q=s320
مجوهرات اثرية من احجار الأماتست

في عالم اليوم ، الخصائص العلاجية وأهمية الجمشت مماثلة لأصلها التاريخي. يبقى حجرًا استثنائيًا للروحانية والرضا ؛ وهو معروف بقدراته الميتافيزيقية ، التي تهدئ العقل وتحفز حالة التأمل المعززة. يعمل التردد العالي المتأصل فيه على تنقية الهالة من أي طاقة سلبية. إنه يخلق درعًا ضوئيًا وقائيًا حول الجسم ، مما يسمح للناس بالحفاظ على الوضوح والتركيز أثناء الانفتاح على الاتجاه الروحي.

AVvXsEj0YQ7i4w7CN2M7XWkaAJjbYMhFbZlyODKiFOwbTtwRA Jhb1Ec49ErVz6fhxmKBGxo hSaxEbqccx8h7eMcthU51dAlQGP aSi7ieVNKunANNiU x0cjkOmIXwm4sSLQ523huUhT
قطع من الأماتست الخام

يحفز الاماتست شاكرا العين الثالثة و شاكرا التاج ، مما يعزز الإدراك المعرفي ويسرع من تطوير الحدس والقدرات العقلية.فانه يفتح الحكمة وفهمًا أعمق ، وهو حجر يريح أولئك الذين يشعرون بالحزن بسبب فقدان أحبائهم.

كما تعزز قدرة الجمشت على توسيع نطاق التفكير العالي بالنسبة لابداع الشخص وشغفه. يعزز الخيال والحدس ، ويحسن عملية التفكير. يساعد ايضاً على استيعاب الأفكار الجديدة ، ووضعها موضع التنفيذ.

الجمشت مناسب للارتداء على الجسم ولاغراض الشفاء. و لكنه يفقد لونه تدريجيا عندما يتعرض للشمس المباشرة، لذلك يجب توخي الحذر.يمكن وضع الجمشت غير المصقول بالقرب من الاحجار الأخرى لشحنها..

نبذة عن فوائد الأماتست:

يُعرف الأماتست بانه أحد أكثر الاحجار فعالية في علاج البشر والنباتات والحيوانات. يكون الأماتست الطبيعي غير المصقول (الخام) مفيدًا بشكل خاص عند وضعه في أماكن لا تنمو فيها النباتات أو ترفض الحيوانات الجلوس. يمكنه أيضًا مواجهة الطاقة الأرضية السلبية في أي مكان به طاقات سلبية.

يمكن أن يمنع الجمشت هجمات الطاقة السلبية و يمنع الأذى الخارق للطبيعة أو السحر ، ويحول الطاقة السلبية إلى طاقة ايجابية.

الجمشت له تأثيرات مهدئة ويساعد في نقل الإشارات العصبية عبر الدماغ. لتخفيف اضطراب الوسواس القهري واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط عند الأطفال والحيوانات. ضعه تحت وسادة أو مرتبة ، أو دلك منتصف جبهتك بالاماتست في اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة لعلاج الأرق وتحفيز الأحلام. وهو فعال بشكل خاص في حالات الكوابيس المتكررة لدى .الأطفال والخوف من الظلام ، وقد يساعد في تخفيف الشعور بالحنين إلى الوطن

AVvXsEj2zyBlQoy7L7 dudERWUhsM2M X8Jm7N7Jk0ioZVnWpJLJrfz2vUCXQ0NMG NE 4Visd5OCVTfnXDxk5YQ1x4aJxiOYxTmynl3 kXc8EfPoohM
قطع من الأماتست المصقول

الجمشت حجر ممتاز للدبلوماسيين والمفاوضين ورجال الأعمال. يمكن أن يهدئ من مزاج الغضب ويوفر افكار واضحة في المواقف التي تتطلب النقاش. ارتد أو أمسك حجر الجمشت لجلب البصيرة الروحية والتفكير الفكري.يساعد الجمشت على تقليل الميل للاستهلاك المفرط أو إدمان القمار أو الاستثمار غير الحكيم و كذلك يساعد علي التخلص من العادات السلبية مثل التدخين او الكحول او المخدرات.

خصائص الأماتست العلاجية:

يمكن أن تساعد الخصائص العلاجية للجمشت في حل مشاكل التوازن الجسدي والعاطفي والروحي.فالجمشت لديه القدرة على علاج الأمراض الجسدية والمشاكل العاطفية. كما أنه يستخدم لشفاء و موازن مراكز الطاقة. يرتبط علاج الجمشت بشكل أساسي بالأمراض الجسدية للجهاز العصبي ، وعلاج الكوابيس والأرق ، وتوازن مركز طاقة التاج. الاستخدام العلاجي للجمشت له تاريخ طويل وموثق جيدًا. كما يوصى بشدة باستخدام الجمشت للتأمل.

الخصائص الفيزيائية العلاجية للأماتست:

يعزز الجمشت إنتاج الهرمونات ، ويحفز الجهاز العصبي والغدد الصماء لتحقيق الأداء الأمثل. يدعم الأوكسجين في الدم ويساعد في علاج المشاكل الجلدية. كما يقوي الجمشت جهاز المناعة ويقلل من الكدمات والألم والتورم. و يتم استخدامه كدواء علاجي لعلاج التهاب المفاصل مع نتائج ممتازة.

يُعتقد أن الجمشت يخفف أعراض طنين الأذن واضطرابات السمع الأخرى ، وهو مفيد جدًا في علاج الأرق ، خاصةً عندما يكون ناتجًا عن فرط نشاط العقل فهو له تأثير مهدئ على النبضات العصبية في الدماغ. يمكن أن تخفف طاقة الاماتست من آلام الصداع والصداع النصفي وتقليل التوتر. يمكن استخدامه ايضا لعلاج الاضطرابات النفسية وظبط اختلالات الدماغ ، ولكن لا ينبغي استخدامه لعلاج جنون العظمة أو الفصام.

AVvXsEhGlzvJmoLXgQgKikNrc92jNMxVCkhCpLzOZx12aNJsMvDMXhBedcMsL3f0EGSq386 LMJNjsQIqGGgbRJZuSx UKPX SJEVr3aGARR IIhBgRdQgCA1Wm5sA 2IYkhy9VqUg75MhzAPXLWelPipH37QzOnPhmK8e8RDiyVP mKZpgi9G5Tri1feho1bQ=s320
قطعة اماتست خام جويد Amethyst raw geode

:الخصائص النفسية العلاجية للأماتست

 يخفف الأماتست من اعراض الضغط النفسي والتوتر و يدعم بشكل خاص العاطفة و يعيد الأشخاص المرهقين الي توازنهم و هو حجر ممتاز لتهدئة الأشخاص الانفعالين.

يساعد الجمشت في تحديد الأسباب الجذرية وراء السلوكيات والعادات والأنماط العاطفية السلبية التي تسبب الاختلالات والأمراض. يمكن أن يساعد الناس أيضًا على فهم مسببات السلوكيات المختلفة والمساعدة في اتخاذ قرارات أفضل. الجمشت هو مساعد رائع للتغلب على الإدمان من خلال مواجهة آثار المخدرات والكحول على وظائف المخ.

لأن الجمشت يمثل الحكمة والفهم الأعمق ، فهو حجر راحة لأولئك الذين يشعرون بالحزن بسبب فقدان أحبائهم.

يساعد الجمشت المعروف باسم “حجر الروح” على فهم وربط الوجود الأبدي للروح ، وبدء تجربة روحية عميقة للفرد. إنه حجر مثالي يمكن  حمله أو التأمل به اثناء الاوقات العصيبة.

خصائص الأماتست علي مراكز الطاقة (الشاكرات):

مراكز الطاقة السبعة (الشاكرات السبعة)

يحفذ بشكل خاص مركز طاقة التاج. يمكن أن يخلق التأمل بالجمشت معجزات لإزالة أي عقبات وتحقيق التوازن بين العين الثالثة وشاكرا التاج.

مركز العين الثالثة هو مركز إدراكنا و بصيرتنا. إنه يوجه إدراكنا اليومي للعالم. يقع وعينا فيه ، ونحن نتواصل مع أنفسنا من خلال هذا المركز. عندما تكون شاكرا العين الثالثة في حالة توازن ، تكون أفكارنا واتصالاتنا الداخلية صحية ومليئة بالحيوية. يستخدم الاماتست الداكن لعلاج اختلال توازن مركز طاقة العين الثالثة..

يقع مركز طاقة التاج في الجزء العلوي من الرأس وهو بوابتنا إلى العالم خارج الجسم. يتحكم مركز طاقة التاج في طريقة تفكيرنا وكيفية تفاعلنا مع العالم من حولنا. إنه مصدر إيماننا ومصدر روحانيتنا. عندما يكون التاج في حالة توازن ، تكون طاقتنا أيضًا في حالة توازن. يتم التعامل مع عدم توازن مركز طاقة التاج بالاماتست الفاتح.

الفوائد الروحية للأماتست:

يحمل الجمشت اهتزازًا روحيًا عاليًا للتواضع . إنه مفيد جدًا في تهدئة الأفكار في الصلاة والتأمل. كما أنه يحفز العقول العليا على قبول القوة الروحية للخلق وفتح قلوبهم للبصيرة والحكمة والإرشاد الروحي.

AVvXsEjNwNNGVYVrMTDmPQWIrwZsyTlUKVJmbcq55Mfz Ac
دلاية من حجر الأماتست

الجمشت هو حجر للحماية الروحية والتطهير ؛ فهو ينظف التأثيرات السلبية والتعلق في مجال طاقة الشخص. فهو يخلق درعًا  روحيا حول الجسد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا بمثابة حاجز ضد هجمات الطاقة السلبية والبيئات غير الصحية. هذه حماية قيمة لأولئك الذين يعملون في مجال العلاج بالطاقة..

اسورة من حجر الأماتست

 

 

طاقة الأماتست في التأمل:

الجمشت هو أحد أفضل الاحجار للاستخدام في التأمل. يحفز لون الجمشت أعلى اهتزاز للعين الثالثة. وضع حجر الجمشت مباشرة علي هذه المنطقة يمكن أن يدخل الشخص في حالة تأمل هادئة وأفكار واعية ثابتة ويوجه العقل إلى مستوى أعمق من الفهم.

AVvXsEh2cjHNvwcEIK22RW87I7i4yiGTRCT9WOMGCvmcS370vYIKAfRwbN9XkUPxzz6PhZTzG2zHTMOXBks29VZqh3DQ0zCB3 zrjUEX8174EFwWsYH4q3q 9 kDFzrgev PQlDAbgJYCvwLSwHyXC8fwtls0gBdvzry1w5nC3OzjVmDUqlkbc1J1T0wWBt4qQ=s320

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *